منتديات شـآقني طـآريك
|
| | فن وإتيكيت تنظيم مائدة الطعام ...} | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
مفاهيم الخجل الاداره
تاريخ التسجيل : 13/04/2012
| موضوع: فن وإتيكيت تنظيم مائدة الطعام ...} الأحد يونيو 23, 2013 12:08 pm | |
| بدايةً سفرة طعامكِ من الأساسيات التي توضح مدى كونكِ ربة بيت ناجحه لذلك فإن اهتمامكِ بها وبترتيبها وتنسيقها يعكس مدى حرصكِ على فتح شهية اسرتكِ وضيوفك للطعام كما يعكس ذوقك وفنك . .وكذلك اهتمامك بتنسيق الطعام وتجميله يبين مدى حرصكِ على تقديم الطعام بشكل جيد .. ولهذا احببت ان اوضح لكى اول الدروس لتعليم اصول وفنون الاتيكيت الخاصة بالمائدة والطعام جمعتهالكم من مواقع مختلفة **
سفرة الطعام**
اهم الاساسيات : 1- مناديل 2- شوكة سلطة 3- شوكة عشاء 4- شوكة حلويات 5- طبق الخبز والزبدة 6- الطبق الأساسي 7- سكين عشاء 8- ملعقة شاي 9- ملعقة صغيرة 10- ملعقة شوربة 11- سكين فواكة 12- كأس ماء 13- كأس عصير 14- كأس اضافى 15- كوب القهوة او الشاي
**
ترتيب المائدة بشكل عام[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]* تغطى المائدة بالغطاء على أن لا يتدلى أكثر من 30سم من جوانب المائدة .* عند وضع السكاكين والشوك والملاعق يجب أن لا تبعد حافة مقابضها أكثر من 2سم من حافة الطاولة .* توضع السكين إلى يمين الطبق وتكون حافتها الحادة باتجاه الطبق* توضع الملاعق إلى يمين الطبق بالقرب من السكين ويتوقف عددهاعلى الأصناف المقدمة وما يستعمل منها أولا يوضع بعيدا عن الطبق، إلى الخارج.* توضع الشوكة إلى يسار الطبق وتكون أسنانها متجهة إلى أعلى، ويتوقف عدد الشوك على الأصناف المقدمة ومايستعملمنها أولا يوضع بعيدا عن الطبق.* يوضع طبق الخبز والزبدة في حال استعماله إلى يسار الطبق فوق الشوكة * وتوضع سكينة الزبدة على يمين الطبق وتكونحافتها الحادة متجهة إلى وسط الطبق.* يوضع كأس الماء إلى اليمين فوق حافة السكين.* تزين المائدة بالأزهار أو الأعشاب شرط أن تكون بسيطة وغير مرتفع لكي لا تحجب الرؤية | |
| | | لوعة غيابك
تاريخ التسجيل : 13/08/2012
| موضوع: رد: فن وإتيكيت تنظيم مائدة الطعام ...} الإثنين يوليو 01, 2013 4:21 pm | |
| يسسلمؤؤؤ على طرحك الراائع
لاعدمتك ولاعدمت جديدك ياااارب
تحياااتي لسسمؤؤك | |
| | | | فن وإتيكيت تنظيم مائدة الطعام ...} | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|